google.com, pub-7771095703709833, DIRECT, f08c47fec0942fa0

اخر تحديثات ابل Screen Distance مميزاتها وطريقة استخدامها

اخر تحديثات ابل Screen Distance مميزاتها وطريقة استخدامها
Rate this

ليس بجديد علي شركة ابل مفاجئة عملائها بالتحديثات والتطورات الجديدة والتي تقدم لعملائها دائما تسهيلات مميزةومن اهم هذه التحديثات ميزة Screen Distance، حيث يتضمن iOS 17 و iPadOS 17 ميزة مسافة الشاشة Screen Distance الجديدة التي يمكن أن تنبهك عندما تحمل iPhone أو iPad قريبا جدا من عينيك لفترة طويلة. وتقول أبل إن ميزة الاشتراك مصممة للمساعدة في تقليل خطر قصر النظر لدى الأطفال من خلال تشجيع عادات المشاهدة الصحية، ويمكن أن تساعد في تقليل إجهاد العين بشكل عام. ومن خلال موقعنا المتميز ايجى اب افضل موقع اخبار تقنية والذي يوافي جمهوره دائما بكل ما هو جديد يمكنك التعرف علي كافة المستجدات والتحديثات في عالم التكنولوجيا بشكل حصري فقط تابع الي نهاية المقال وتعرف علي اهم تطورات شركة ابل.

Screen Distance

موعد تقديم تحديث Screen Distance

سيتم إصدار iOS 17 و iPadOS 17 في وقت لاحق من هذا العام، وهما متاحان حاليا في إصدار تجريبي للمستخدمين الذين لديهم حساب مطور Apple. تشمل الأجهزة المتوافقة مع Screen Distance طرازات iPhone XS والإصدارات الأحدث و iPad Pro مقاس 11 بوصة و 12.9 بوصة التي تم إصدارها في عام 2018 والإصدارات الأحدث. يمكن تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها في أي وقت. تعمل ميزة Screen Distance “مسافة الشاشة” فقط على أجهزة iPhone وiPad المزودة ب Face ID. إنه متوفر حاليا فقط في الإصدارات التجريبية للمطورين من iOS 17 و iPadOS 17. من المقرر أن تصل الإصدارات النهائية من iOS 17 و iPadOS 17 في الخريف.

Screen Distance

طريقة استخدام مسافة الشاشة Screen Distance في iOS 17 لحماية عيون طفلك

تسمى ميزة Screen Distance، وتأتي مع iOS 17 و iPadOS 17 ، المتاحين حاليا كإصدارات تجريبية للمطورين. يعد عرض جهاز iPhone أو iPad على مسافة قريبة جدا من أحد عوامل خطر قصر النظر. يمكن للأطفال (وأحيانا البالغين أيضا) الانغماس بسهولة في نشاط ما وإبقاء الجهاز قريبا جدا لفترة طويلة جدا. تستخدم Screen Distance كاميرا TrueDepth الخاصة ب iPhone أو iPad لاكتشاف الوقت الذي يمسك فيه المستخدم الجهاز أقرب من 12 بوصة لفترة طويلة من الوقت ، وبعد ذلك سيصدر تحذيرا بالابتعاد. يتم إيقاف تشغيل الميزة افتراضيا ؛ لتشغيله ، انتقل إلى الإعدادات – وقت الشاشة – مسافة الشاشة واضغط على الزر الموجود على اليمين.

Screen Distance

كيفية تثبيت واستخدام مسافة الشاشة Screen Distance على iOS 17

  • لا يتم تمكين Screen Distance مسافة الشاشة افتراضيا. اتبع الخطوات أدناه لتمكين مسافة الشاشة على iOS 17
  • افتح إعدادات iPhone
  • حدد مدة استخدام الجهاز من قائمة الإعدادات
  • سيكون خيار مسافة الشاشة Screen Distance مرئيا ضمن إعدادات وقت الشاشة. انقر وحدد مسافة الشاشة.
  • أثناء التشغيل الأول، سيظهر شعار مقدمة.
  • يتكون من معلومات مهمة حول مسافة الشاشة.
  • اضغط على متابعة.
  • تظهر نافذة منبثقة أخرى. هذه المرة، يوضح كيفية عمل الميزة ومسافة المشاهدة المثلى.
  • حدد الزر “تشغيل مسافة الشاشة”.
  • في الشاشة التالية، قم بالتبديل إلى خيار مسافة الشاشة Screen Distance
  • Screen Distance

طريقة تقليل إجهاد العين باستخدام مسافة الشاشة Screen Distance في iOS 17

في نظام التشغيل iOS 17 ، سترسل ميزة “مسافة الشاشة” Screen Distance إشعارات إذا كنت تحمل جهاز iPhone أو iPad Pro قريبا جدا من عينيك لفترات طويلة. وفقا لشركة Apple ، تهدف هذه الميزة الاختيارية إلى تخفيف إجهاد العين بشكل عام وتقليل احتمالية قصر النظر لدى الأطفال الذين يستخدمون أجهزة Apple بشكل متكرر. للحصول على صحة مثالية للعين، يوصى بالحفاظ على مسافة 40-45 سم (أو 16-18 بوصة) بين جهاز iPhone وعينيك. بمجرد تمكين ميزة مسافة الشاشة، ستصدر تحذيرا بعنوان “iPhone قريب جدا” إذا كانت المسافة أقل من 30 سم (12 بوصة).

Screen Distance

ما هي فوائد تحميل Screen Distance

يمكن تشغيل مسافة الشاشة Screen Distance في تطبيق الإعدادات ضمن مدة استخدام الجهاز. Screen Distance “مسافة الشاشة”، وهي متوفرة على جميع طرز iPhone وiPad Pro المزودة ب Face ID. تستخدم الميزة نفس كاميرا TrueDepth التي تعمل على تشغيل Face ID لقياس المسافة بين الشاشة وعينيك، ويطالب تنبيه ملء الشاشة المستخدمين بتحريك أجهزتهم بعيدا بعد إبعادها أكثر من 12 بوصة عن أعينهم لفترة طويلة. عند تمكين الميزة، سيتلقى المستخدمون تحذير “iPhone قريب جدا” حسب الضرورة. بعد نقل iPhone إلى مسافة آمنة، ستظهر علامة اختيار على الشاشة ، ويمكن للمستخدمين النقر فوق الزر “متابعة” للمتابعة.

Screen Distance

ما هي الأجهزة التى تدعم الميزة Screen Distance ؟

الميزة Screen Distance متوفرة في جميع طرز أيفون و iPad المزودة بميزة Face ID، و بمجرد التفعيل، سيتم إخطار المستخدمين بتحذير “أيفون قريب جدًا” كلما لزم الأمر. بمجرد نقل أيفون إلى مسافة آمنة، سيتم عرض علامة اختيار على الشاشة، ويمكن للمستخدمين المتابعة بالنقر فوق الزر “متابعة”. وفي الوقت الحالي، يتوفر iOS 17 للمطورين فقط، ومن المتوقع إطلاق الإصدار التجريبي العام من نظام التشغيل في وقت لاحق من هذا العام، ووفقًا للشركة ، يهدف iOS 17 إلى تحسين تجربة الاتصال للهاتف و FaceTime والرسائل. كما أنه يبسط المشاركة من خلال AirDrop ويوفر مدخلات ذكية محسنة لتعزيز سرعة ودقة الكتابة، بالإضافة إلى ذلك، يقدم iOS 17 ميزات جديدة مثل Journal ، وهو تطبيق مصمم لتسهيل ممارسات الامتنان ، و StandBy ، وهي طريقة ملائمة لعرض المعلومات السريعة عند وضع أيفون قيد الشحن.

Screen Distance

 مميزات Screen Distance ؟

  • تهدف هذه الميزة Screen Distance بشكل أساسي إلى تقليل إجهاد العين، والحفاظ على صحة البصر للبالغين والأطفال بإرسال تنبيه إلى المستخدم لتشجيعه على إبعاد آيفون أو آيباد عن عينيه، إذ يوصى بوضع الهاتف أو الجهاز اللوحي على مسافة تتراوح بين 40 و45 سم بعيدًا عن عينيك، للحفاظ على صحة العين وتقليل خطر الإصابة بقصر النظر.
  • يؤثر (قصر النظر) Myopia في أكثر من 30% من سكان العالم، ومن المتوقع أن يزداد هذا التأثير إلى 50% من العالم بحلول عام 2050. ولكن زيادة المسافة بين الجهاز والشخص الذي ينظر إليه من أفضل الطرق للوقاية من هذه المشكلة الصحية.
  • وبمجرد تفعيل ميزة مسافة الشاشة Screen Distance، ستصدر تحذيرًا في الهاتف يقول: آيفون قريب جدًا (iPhone is Too Close) إذا كانت المسافة بينك وبين آيفون أقل من 30 سم. وعند وضع هاتف آيفون على مسافة آمنة، ستظهر علامة صح في  الشاشة، مما يسمح لك بالنقر فوق زر (تابع) Continue واستئناف استخدام الهاتف.
  • بالإضافة إلى التحذير الذي ترسله ميزة مسافة الشاشة Screen Distance، ستُعرض رسالة تنص على أن إبقاء هاتفك على مسافة ذراع يمكن أن يحمي بصرك (Keeping your phone at arm’s length can protect your eyesight).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *