الرضاعة الطبيعية

12.0

تطبيق الرضاعة الطبيعية رائع جدا في تقديم افضل الطرق المطلوبة للاهتمام والرعاية بالطفل. إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فاكتبي الوقت الذي تبدئين فيه كل جلسة رضاعة وتنهيها، والثدي الذي تبدأين به، وما إذا كنت ستتحولين إلى الثدي الآخر، ومدة الرضاعة الطبيعية لكل ثدي
تحميل سريع
4.5/5 الأصوات: 88,000
الإصدار
12.0
تطوير
18/11/2022
المتطلبات
اصدار 5.0 Android
بحجم
28.91 MB
احصل عليه
Google Play

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

الاصدار

Version

12.0
تاريخ التحديث

Update Date

18/11/2022
عمليات التنزيل

Downloads

1,000,000 عملية تنزيل +
حجم التنزيل

Download size

28.91 MB
يتطلب

Requires

اصدار 5.0 Androidاو اصدارات احدث
امكانية الشراء

 

189.99L.E – 4.99L.E لكل عنصر 
يقدمه

Serves

Wachanga
تقييم المحتوي

Content Rating

مناسب لمن يبلغ من العمر 3 اعوام فما فوق
عناصر تفاعلية

Interactive elements

عمليات الشراء داخل التطبيق
تاريخ الاصدار

Release Date

03/07/2015

 

الامومة مسئولية عظيمة ومن اعظم ادوار الام هي الرعاية والاهتمام بالطفل. تطبيق الرضاعة الطبيعية رائع جدا في تقديم افضل الطرق المطلوبة للاهتمام والرعاية بالطفل. إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فاكتبي الوقت الذي تبدئين فيه كل جلسة رضاعة وتنهيها، والثدي الذي تبدأين به، وما إذا كنت ستتحولين إلى الثدي الآخر، ومدة الرضاعة الطبيعية لكل ثدي. إذا كنت ترضعين طفلك بالزجاجة، فتتبعي الوقت الذي تبدئين فيه كل جلسة رضاعة وتنهيها، بالإضافة إلى عدد الأوقية التي يأكلها طفلك.

الرضاعة الطبيعية

فكرة التطبيق الرضاعة الطبيعية – Breastfeeding app idea

يقدم التطبيق الرضاعة الطبيعية برنامج متكامل عن الرضاعة الطبيعية. وبرنامج تغذية الاطفال، والنوم، والنشاط. تربية رضيع. تغذية الرضيع ولعل اهم الاسئلة الشائعة كيف أعلم متى يتعيّن علي إرضاع طفلي؟

والاجابة هي انه من الأفضل الرضاعة الطبيعية عندما تلاحظين أنه يشعر بالجوع. فمن شأن ذلك أن يمنحه شعورًا مذهلاً بالراحة، ويسمح بزيادة وزنه بشكل أفضل، ويضمن أن تكون كمية إنتاج الحليب متلائمة مع احتياجاته. يجب أن تنتبهي إلى علامات الجوع، مثل امتصاص اليدين وتحريك الرأس من جهة إلى أخرى ومدّ اللسان إلى الخارج. يجب أن يتم الرضاعة الطبيعية للأطفال الحديثي الولادة من 8 مرات إلى 12 مرة على الأقل يوميًا، أي ما يوازي وجبة واحدة تقريبًا كل ثلاث ساعات (من وقت بدء الوجبة إلى وقت بدء الوجبة التالية).

 ما المدة التي تستغرقها الرضاعة الطبيعية؟ –  ? How long does breastfeeding last

يرغب بعض الأطفال في الرضاعة الطبيعية ببطء، بينما يفضّل البعض الآخر الرضاعة الطبيعية بوقت أسرع. بشكل عام، قد تستغرق الرضاعة الطبيعية من 5 دقائق إلى ساعة، من البداية حتى النهاية. تعتمد مدة الرضاعة الطبيعية أيضًا على حجم طفلك وعمره وعدد المرات التي يأكل فيها.

ما المدة التي يجب أن تستغرقها الرضاعة الطبيعية من كل ثدي؟ – ?How long should breastfeeding from each breast last

ستستند المدة التي تستغرقها الرضاعة الطبيعية من كل ثدي إلى كمية الحليب المخزّنة في الثديين. ومن الأفضل إفراغ ثدي واحد قبل الانتقال إلى الآخر، وإذا قمت بإرضاع طفلك من ثدي واحد أثناء الوجبة، فاحرصي على إرضاعه من الثدي الآخر في بداية الوجبة التالية.

الكثير يتسائل عن الالام الرضاعة الطبيعية فما هو الحل في حالة الشعور بالالم اثناء الرضاعة الطبيعية؟ – Many wonder about ?breastfeeding pain, so what is the solution in case of pain during breastfeeding

من الطبيعي أن تشعري ببعض الألم في بداية الوجبة، بشكل خاص عند بدء مرحلة الرضاعة الطبيعية، لكن يجب معالجة أي ألم دائم على الفور. وإذا كنت تعانين ألمًا دائمًا بشكل منتظم، فلا تشعري بأنه يتوجّب عليك تحمّله. يمكن عادةً حل مشكلة الألم أثناء الرضاعة الطبيعية من خلال بعض الإرشاد حول تقنية الالتقام والرضاعة من المتخصص في الرعاية الصحية. ويمكنك أيضًا استخدام حامي الحلمة لحمايتها بين الوجبات.

 

الرضاعة الطبيعية

مميزات التطبيق الرضاعة الطبيعية – Features of the application Breastfeeding

  • تتبع الرضاعة الطبيعية من كل ثدي أو كليهما، إذا كنت ترضعي طفلك من الثديين في الرضعة الواحدة
  • تحديد الأغذية الصلبة والطعام وكميته بعد الرضاعة الطبيعية
  • إذا كنت بحاجة إلى شفط حليب الثدي، يمكنك تحديد كم مل/أوقية تم شفطها من كل الثدي
  • تحديد تغيير الحفاضات، يمكنك ملاحظة ما إذا كانت مبتلة أم متسخة أم كليهما
  • معرفة كم حفاض تم تغييره يوميًا
  • تسجيل الاستحمام، ودرجات الحرارة، والسير والدواء
  • إيفاق وإعادة تشغيل مؤقت الرضاعة الطبيعية وضبط وقت النوم بسهولة
  • قياس طول ووزن طفلك يوميًا تقريبًا يتم تخزين المعلومات بسهولة في يوميات الطفل الرضيع.
  • يمكنك إضافة رسائل تذكير لكل حدث بشكل دوري وسهل التعيين
  • عرض مؤقتات رضاعة ونوم الرضيع في شريط الإعلام، حتى يمكنك الوصول إلى التطبيق بسهولة
  • تسجيل وتتبع نشاط العديد من الأطفال الرضّع. يدعم التوائم

الرضاعة الطبيعية

اهم المعلومات و النصائح عن الرضاعة الطبيعية – The most important information and tips about breastfeeding

يُعد هذا التطبيق الرضاعة الطبيعية مساعد مفيد وموثوق لإرضاع مولودك الجديد. يمكنك تتبع الرضاعة الطبيعية، والرضاعة الصناعية، والأغذية الصلبة، وضخ الحليب. يمكنك توفير تغببر الحفاضات، وفترات النوم، ونتائج قياسات وزن طفلك وطوله.

  • تحديد افضل وقت الرضاعة الطبيعية الطفل: من الأفضل إرضاع طفلك عندما تلاحظين أنه يشعر بالجوع. فمن شأن ذلك أن يمنحه شعورًا مذهلاً بالراحة، ويسمح بزيادة وزنه بشكل أفضل، ويضمن أن تكون كمية إنتاج الحليب متلائمة مع احتياجاته. يجب أن تنتبهي إلى علامات الجوع، مثل امتصاص اليدين وتحريك الرأس من جهة إلى أخرى ومدّ اللسان إلى الخارج.
  • معرفة ايهما افضل الرضاعة الطبيعية أو الحليب الصناعي: حليب الثدي هو الغذاء المثالي للمواليد، باستثناء حالات نادرة. فإذا لم تكن الرضاعة الطبيعية ممكنة، فاستخدمي الحليب الاصطناعي للرضّع. لا يحتاج حديثو الولادة الأصحاء إلى تناول حبوب الإفطار أو ماء أو عصير أو سوائل أخرى.
  • الرضاعة الطبيعية لطفلك حديث الولادة في الوقت المناسب: يحتاج معظم الأطفال حديثي الولادة إلى ثماني رضعات حتى 12 رضعة يوميًّا، بمعدل رضعة واحدة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات.
  • ابحثي عن أي علامات مبكرة تدل على استعداد الطفل لتناول الطعام، مثل تحريك اليدين تجاه الفم، ومص الأصابع والكف، ولعق الشفتين. أما البكاء والهياج، فهي مؤشرات تظهر لاحقًا. وكلما عجلت بالرضعة التالية، قلت احتمالية حاجتكِ إلى تهدئة طفلكِ المنزعج.
  • عندما يتوقف طفلك عن الرضاعة الطبيعية، أو يغلق فمه، أو يبتعد عن الحلمة أو زجاجة الرضاعة، فقد يكون قد شبِعَ، أو ربما يأخذ قسطًا من الراحة. حاولي أن تجعلي طفلك يلقط قسط من الراحة أو أن تنتظري لمدة دقيقة قبل تقديم ثديك أو زجاجة الرضاعة إليه مرة أخرى.
  • مع تقدم عمر طفلك، فإنه قد يتناول كمية أكبر من الحليب في وقت أقل كل رضعة.
  • التفكير في تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على فيتامين D: اسألي طبيب طفلكِ عن المكمّلات الغذائية التي تحتوي على فيتامين D، خاصة إذا كنتِ ترضعين طفلكِ طبيعيًا. فقد لا يوفر حليب الثدي ما يكفي من فيتامين D لمساعدة جسم طفلك على امتصاص الكالسيوم والفوسفور، وهما من العناصر المغذية الضرورية لبناء عظام قوية.
  • توقعي التنوع في أنماط تناول الطعام لطفلكِ حديث الولادة: لن يتناول طفلكِ حديث الولادة بالضرورة المقدار نفسه كل يوم. أثناء طفرات النمو غالبًا بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من الولادة قد يتناول طفلكِ حديث الولادة مقدارًا أكبر في كل رضعة أو عددًا أكثر من الرضعات. استجيبي لمؤشرات الجوع المبكرة، بدلاً من الالتزام بصرامة بالمواعيد المحددة.
  • ثقي بغريزتك وغريزة مولودك: قد تشعرين بالقلق بسبب عدم تناول طفلكِ حديث الولادة ما يكفيه من الغذاء، لكن الأطفال يعرفون عادة الكمية التي يحتاجون إليها. لا تركزي على الكمية التي يتناولها طفلكِ حديث الولادة أو عدد الوجبات أو مدى انتظامها. بل ابحثي عما يلي:
  • ملاحظة الزيادة المطردة في الوزن
  • استهلاك ست حفاضات والتبرّز ثلاث مرات أو أكثر يوميًا بحلول اليوم الخامس من الولادة
  • اتصلي بالطبيب إذا كان طفلك حديث الولادة لا يزداد وزنه أو يستهلك أقل من ست حفاضات في اليوم أو يظهر اهتمامًا أقل بالرضاعة.
  • فكري في أن كل وجبة بمنزلة وقت لزيادة الترابط مع طفلكِ حديث الولادة
  • قربي طفلكِ حديث الولادة منك في أثناء كل رضعة. وانظري في عينيه. تحدثي إليه بصوت هادئ. استغلي كل وجبة إرضاع بوصفها فرصة لبناء الشعور بالأمان والثقة والراحة لدى طفلكِ حديث الولادة.
  • حافظي على انتظام الوجبات: إذا كان أفراد الأسرة الآخرون القائمون على الرعاية سيطعمون طفلك بعض الوقت، فتأكدي من أنهم يتبعون ذات نظام التغذية والأساليب التي تتبعينها أنتِ.
  • تعرّفي على الوقت اللازم لطلب المساعدة: إذا كنتِ تعانين من مشكلة في الرضاعة الطبيعية، فاطلبي المساعدة من استشاري الرضاعة الطبيعية أو طبيب طفلكِ، خاصة إذا كانت كل رضعة تسبب لكِ ألمًا أو وزن طفلكِ لا يزيد بصورة طبيعية. إذا لم تتمكني من الذهاب إلى استشاري الرضاعة، فاطلبي من طبيب طفلكِ إحالتكِ إلى طبيب متخصص، أو راجعي الأمر مع قسم التوليد في مستشفى محلي.
  • الرضاعة الطبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *